الرئيسية التسجيل مكتبي     البحث الأعضاء الرسائل الخاصة

   
العودة   ملتقيات أبناء اوربي > المنتديات العامة > منتدى تنمية وتطوير أوربي
 
منتدى تنمية وتطوير أوربي لمناقشة القضايا المتعلقة بالمنطقة ومتابعة أخبارها ودراسة وسائل تنميتها


من اين نبداء لدفع مسيرة العمل داخل المنطقة؟

لمناقشة القضايا المتعلقة بالمنطقة ومتابعة أخبارها ودراسة وسائل تنميتها


 
انشر الموضوع
   
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
قديم 02-24-2010, 11:08 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

الصورة الرمزية عاصم عبد الحكم

إحصائية العضو







عاصم عبد الحكم is on a distinguished road

 

عاصم عبد الحكم غير متواجد حالياً

 


إرسال رسالة عبر AIM إلى عاصم عبد الحكم
المنتدى : منتدى تنمية وتطوير أوربي
افتراضي من اين نبداء لدفع مسيرة العمل داخل المنطقة؟

لدفع, مسيرة, المنطقة؟, العلم, اين, داخل, نبداء


عندما جاءت فكرة الهجرة من منطقتي وعجلت برحيل ابناءها رغم صياحها(لما الهجرة ولما الهجر وانا ما زلت قادرة علي العطاء؟)
حبيبتي اوربي : استوقفني نداؤك .. صوتك الاتي من عمق التاريخ مهد الحضارات ارض بعانخي وترهاقا وانا اتساءل يا حبيبتي لما البكاء ونحن لم ننساكي للحظة فانتي في قلوبنا وحدقات عيوننا.
كيف ننساكي و قد شربنا من نيلك واستنشقنا من هواءك واكتسبنا تجارب الحياة و زرعتي فينا القيم والمبادءي والحكمة التي تعلمناها من عمتنا النخلة حينما كنا صبية صغار نرميها بالحجر وهي تحتضن الحجر لترمينا بالثمر اودعتي فينا سماحة الاخلاق والكرم وكل الشمائل الفاضلة.
كيف ننساكي؟؟ وقد حملنا هذه القيم معنا وهاجرنا رغم انفنا في سبيل التعليم ولم نهجرك كونا رابطة تحمل اسمك وابنائك كونو جمعيات بالخرطوم والرياض وجدة وبورت سودان هاجرنا للتعليم والتعلم لكى ناتي ونعمرك بكل ما ناتي من علم لنقطع الطريق لكل من يفكر في الهجرة بكل معانيها
حبيبتي اوربي: عندما نرجع اليكي -نعود كعودة الطيور الي اوكارها - كلنا طموحات و امال و عراض ولكن نجد مشقة ومعاناة في تقديم بعض الاحتياجات التي تسد حاجة اهلنا بالقرية نفتقد الي كيان موحد يحمل اسمك يحتوي مشاريعك يجمع ابناءكي بالداخل والخارج نجد صعوبة في الاتصال والتواصل حثي ابناءك بالداخل وقولي لهم : ما حك جلدك مثل ظفرك فتولوا انتم جميع اموركم ( لاتكم اهل الوجع ).
( اه اه اه اخ اخ اه اه اه )
ما بك يا حبيبتي ! ما هذا البكاء ؟ ما هذا الانين لماذا نبرة الصوت الحزين ؛ تسالني لماذا ابكي!؟ ابكي لاني اصبحت علي مفترق الطرق تتجاذبني الاهواء من كل جانب - اصبحت مشاكلي مشكلة رأي عام الم تقراء الصحف ! في صحيفة الوطن في عددها الصادر بتاريخ العاشر من نوفمبر للعام الفين وثمانية .
قضية ساخنة يا والي الولاية الشمالية ضياع خريطة الساقية 92 اوربي هل يعني ضياع الحقوق ؟؟
من هنا بدات الماساة وبداء العراك وامور البلطجة صفات لاتشبهكم يا ابنائي واصبحت مشاكلي سجال في الصحف السيارة كم كنت اتمني ان تقوموا بحل مشاكلي بينكم يا ابنائي بكل حكمة وحديث ودي وتفاوض فعال تصلون فيه الي نتيجة ترضي جميع الاطراف وان لا تصل مشاكلي الي وسائل الاعلام وبما ان العالم قرية صغيرة اخشي من الامم المتحدة والمنظمات الانسانية ان تتدخل في هذه القضية كما تدخلت في قضية دارفور من قبل الذي بداء بسبب نزاع في قطعة ارض بين ابناء المنطقة ونكون نحن السبب في فتح ابواب للغزاة نحن في غني عنهم فلتكونو صادقين يا ابنائي مع انفسكم ولا تطغي عليكم المصالح الشخصية علي المصحلة العامة وحتي لا يصتدم اجيال المستقبل بواقعكم المرير فاهل السودان عامة واهل اوربي خاصة امتلكو الحقائق فاين ردكم يا ابنائي بلجنة مشروع اوربي التعاوني ؟؟؟ في هذه القضية ؟ عدم تمليك الحقائق للمسؤولين بالمنطقة وللمواطنين يعطي فرصة لاصحاب النفوس الضعيفة لتفخيم المشكلة واعطاءها صدي غير حقيقي وهذا نداء نداء نداء عاجل اناشد فيه ابنائي بالداخل والخارج العالم في سباق القري التي من حولي سبقتني تعمر وتصان بهمم ابناءها والعالم في سباق يتعدي الارض الي الفضاء سباق في التكنولوجيا والعولمة الحديثة وابنائي ما زالوا يتنازعون! ادفعوا مسيرة العمل داخل المنطقة - المدراس - المركز الصحي - الدور - الاندية - المشروع الزراعي وما ادراك ما المشروع الزراعي ارض سوينقار وما ادراك ما سوينقار انها قطعة مني جزء مني بعد شجار دام سنوات حكمت لابنائي الذين خارت قواهم ولانت عزيمتهم واصبحوا لا حول لهم ولا قوة اما الشباب الذين قال فيهم الرسول (ص) : ( نصرني الشباب حين خزلني الشيوخ) انبهروا بالعالم الخارجي و الغزو الثقافي الفكري واخذوا دور المتفرجين المبهورين بثقافة الغرب من رياضة الي فيديو كليب وافلام ومسلسلات تركية الي امم اوربا والدوري الانجليزي اين دورتكم انتم؟ ومتي سيتفرجون عليكم وانتم تنهضون بمنطقتكم واين دور انديتكم نحو قضايا المنطقة؟ لا حياة لمن تنادي نعم لا حياة لمن تنادي
ساناشد النساء في الدور والمعلمين في المدارس وان يخرجوا ويربوا لنا اجيال تهتم بامور دينها والغيرة علي منطقتها ويربوهم علي القيم والمبادءي والشجاعة وليستردوا ارضهم المحكومة لهم! ليعمروا قريتهم ويدفعوا مسيرة العمل بالمشاريع والمؤسسات.
كفاكي كفاكي كفاكي يا حبيبتي نحن قادرون علي حل قضايانا ودفع مسيرة العمل داخل المنطقة.
لماذا تبكي يا بني؟ ما الفرق بينك وبين من بكوا عليهم من اباءك واجدادك ؟ فالفرق بسيط انتم اموات تمشون علي الارض باجسادكم ماتت فيكم القيم والمبادءي والشجاعة وهم اموات ماتو بشجاعتهم وعزيمتهم وغيرتهم علي دينهم ممنطقتهم وقيمهم الفاضلة وهم الان احياء بذكراهم نعم ( انما نحن نحي الموتي ونكتب ما قدموا واثارهم وكل شي احصيناه في كتاب مبين ).
كفاكي كفاكي كفاكي ااصبحنا اموات نمشي علي الارضّ ! وفقدتي فينا الامل حتي تناشدي النساء بالدور والمعلمين بالمدارس لكي يربوا اجيالا تدفع مسيرة العمل ااصبحنا حيوانات منقرضة فقدت القدرة علي التكيف متاثرة بالبيئة الخارجية فقدنا قيمنا ومبادءنا وارضنا المحكومة ( لا والله العظيم لا وكتابه الكريم نحن مشينا ما بنرجع ولا بننهز ولا بنخضع الا رجولنا تتقطع نحن مشينا ما بنقيف ولا بننهز ولا بنخاف الا عروقنا تنشف تب والدم من عروقنا يقيف )
حبيبتي اوربي لكي الف تحية ولجميع ابناءكي بالداخل والخارج بلسان حال يقول لن ينام لنا جفن حتي نراك في مقدمة القري بل مدينة اوربي ما دمنا احياء علي وجه هذه الارض ستنصدي لهذا الغزو الثقافي الفكري الدخيل ولن ونفرط في ذرة من ذرات ترابك سنرفع الراية عالية نعم للتكاتف والتعاضد نعم لدفع مسيرة العمل داخل المنطقة
فالسؤال الذي يطرح نفسه بقوة وبشدة من اين نبداء لدفع مسيرة العمل داخل المنطقة لنحل قضايانا ومشاكلنا ؟
انتظر ارائكم ومقترحاتكم التي هي خير ذاد لي وللمنطقة فالاختلاف في ارائنا وافكارنا لا يفسد للود قضية فالغرض الاساسي هو تنمية منطقة اوربي



lk hdk kf]hx g]tu lsdvm hgulg ]hog hglk'rm? lsdvm hglk'rm? hgugl hdk ]hog







رد مع اقتباس
 
 

   
مواقع النشر
 

   
الكلمات الدليلية
لدفع, مسيرة, المنطقة؟, العلم, اين, داخل, نبداء
 

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهداف القريبة والبعيدة في مسيرة الإنسان ابراهيم الحسين المنتدى الأسلامى 0 11-05-2011 08:02 PM
مسيرة إيــداهــور مع المــريــخ أسعد نقدالله أبوزيد منتدى الريــاضــــــة المحلية 1 03-13-2010 05:57 AM
 

   
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

flagcounter


Loading...


جميع المواضيع والمشاركات المطروحه تعبر عن وجهه نظر الكاتب ولا علاقه لملتقيات أوربى بها

Security team

  تصميم علاء الفاتك    http://www.moonsat/vb تصميم علاء الفاتك     http://www.moonsat.net/vb