الرئيسية التسجيل مكتبي     البحث الأعضاء الرسائل الخاصة



   
العودة   ملتقيات أبناء اوربي > مكتبة أوربى الأدبية > مكتبة الأستاذ طه نمر
 
مكتبة الأستاذ طه نمر مكتبة خاصة تضم كل كتابات اديب أوربي الأستاذ طه نمر


إلى الحبيب الإمام

مكتبة خاصة تضم كل كتابات اديب أوربي الأستاذ طه نمر


 
   
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
قديم 10-07-2013, 06:27 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

إحصائية العضو







طه نمر is on a distinguished road

 

طه نمر غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مكتبة الأستاذ طه نمر
افتراضي إلى الحبيب الإمام

الحبيب, الهلال, إلى

ماجمعتني بك السياسة عضوا في حزبك وماشرفني راتب الأنصارية ملازما طائفتها يوما ولكن جاء بي العمر متأخرا قليلا و لاحقني جيلك.
في زمن قدري ماكان لآبائنا وأجدادنا خيرة في مذهب أو طائفة أو حزب بل كانت تدمغ بها شهادات ميلادهم قبل أسمائهم التي هي الأخرى جبرية وقهرية على كل العمودية أوربي ،سوري،سالي التيتي،ملواد،الصحابة.....
عام 1967م الساعة 5 عصرا ونحن صبية نلعب الطاب عند القيف مع عثمان شندق و محمد عوض وسربل سعد ومجموعة من الشباب في زمن كان الناس هداوة بال حتى وأبوك تربال ،لم نمتطي العاديات من جياد ولا الهمر أو اللكزس من اليابان ولم نسكن الفلل الفارهة المسورة بالسيسبان ولكني افتخر بديوان العمدة ولي بها غرام خاص حتى اليوم وزياراتي للأطلال مستمرة.
في ذلك العصير صاح عبدالحليم أرواس بأن الجماعة وصلوا وتلفت كل من في المركب مشتهيا الرياح ليرسو على القيف و هرولنا جميعنا إلى ديوان العمدة.
أجلستني بينك وبين الأمير عبدالله عبدالرحمن نقدالله ذلك الرجل المهيب وبينه وبين جدي صلة قرابة قوية وصداقة شديدة ومازحتني ونظرت إليك فإذا بي أمام شاب نظيف الملابس بهي الطلعة عبقري النظرات. ولم أدري ذلك اليوم بأنك جئت إلى جدي تدفعه دفعا لكي يدفع الأهالي في العمودية إلى صناديق الاقتراع وكان لك ما أردت .
منذ ذلك اليوم أحسست بأن هناك خيط يربطني بك ولو كبان خيطا تاريخيا دون معرفة ببعض أو تقارب في الفكر.
وكبرنا وعرفنا أن لك قلب سليم و يد نظيفة وكنت سعيدا بك وأنت تفوز بولاية آخر حكومة منتخبة ،أصدقك القول لم أكن ضمن الذين منحوك ذلك الفوز ثم احتسبنا فيك أملا ورجاء دأب سنين عجاف دون إطعام من جوع ولا أمن من خوف.
وطال انتظارنا للغوث في صبح ماصنعته شمسه بل يد الإنقاذ بل يد نسيبك عرابهم الذي رموا به خارج الملعب الوسيع إن شئت أم العريض (كحكوماتهم كثيرة الأسماء) وسمعت يومها بأذني أحدهم يقول عملتها يا الترابي وجلست في كوبر ، ولم أفهم حينها المعنى.
المهم نصبنا سرادق عزاؤنا المديد عزاء فيك وفي الديمقراطية الموءودة.
والقادمون الجدد أذكياء جدا ومن فرط ذكائهم صيروا عزاؤنا مأتما بيزنطيا تلوك فيه ألسنتنا من هولاء؟
هل هم ! لا هم جبهة !! ثم تركونا نناقش وندور ونلف كل بفلسفته من ؟ لإلهائنا عن أمرهم وفعلهم ثم أطلقنا رصاصة الرحمة على تاريخنا السياسى حينما أجمعنا وبغباء شديد على تعريفهم بالعنوان الخطأ .. انقلاب : كانوا هم أشد الناس سعادة بهذا والتعريف وأيقنوا بأن أهل المرحوم لا يفرقون بين ... سلطة ودولة : وسالف الانقلابات المعهودة تكتفى بالسلطة . .وتترك مؤسسات الدولة قائمة على أصولها هؤلاء فى الشكل كذلك ولكن كان السقف الدولة لا السلطة وأخطبوط لا تعرف الرأس من الزيل حتى وصفهم رئيسهم البشير قائلا شركات الحكومة هي شركات النهب المصلح.
وكان التمكين والاحلال والإبدال والتوالي لغة لايفهمها إلا عرابوها. وحينما رفعنا سرادق العزاء وجدنا أنفسنا غرباء في دولة لا بد من تجديد إقامة وكفيل.
هاجرنا، خاصمنا، تجمعنا، تفرقنا ضل منا من ضل واهتدى من اهتدى ،صافحنا باليمين وتأبطنا باليسرى شرا تلونا في القرآن الكريم (قدرنا فنعم القادرون) فعاد وعينا وفتحت بصائرنا على أن استقامة الأمور في اعوجاجها.
قدر الله في الأزل وعلى اللوح خط تفاصيل أقدار خلقه حتى طي الأرض وماغاب عن علمه طغاة جبابرة في نهاية الألفية الثانية سيعلون في الأرض ويمكرون و يستبيحون يذبحون،يقتلون،يسحقون ضعاف خلقه يدعون (المحافظون الجدد) لا قبل لأحد بهم ومعهم.
ولما كنا نحن على رأس المستضعفين في قائمة المستهدفين بمكرهم كان في قدر الله مسطور أن يدفع عنا مكرهم و دهائهم بدهاء أشد مكرا فقدر فينا هؤلاء الأبالسة دونكم فرمانا بالإنقاذ وابتلاءاتها قدرا وابتلى الإنقاذ بهم كرا وفرا وابتلى الماكرين بالإنقاذ سحرا.
عقدان ونيف من الزمان ماترك شياطين الغرب واسرائيل حيلة ولا مكيدة إلا نصبوها فما عادوا منهم بصيد فأر. وانظر سيدي حولك مصائر شعوب و دول كيف جاست الطغاة ديارهم تدميرا وتقتيلا ودحرجة رؤوس حكام ذلوا جميعا وقبل أن يجبروا هشيم عظامهم حل عليهم ربيع شعوبهم جحيما زلزل عروشهم وقض مضاجعهم وصار كل واحد منهم ينادي نفسي نفسي كأنه يوم الحشر.
و دهاة أمرنا الأبالسة على هضبات بلادنا يتكئون دعاش الخريف يعقبوا فضاءاتهم وقصورهم ولاندكروزراتهم وهم يبطلون سحر شياطين الغرب.....سيدى كان الحال لو كنتم ولاة أمرنا وتسونامى الفوضة الخلاقة تضرب المنطقة وأطراف البلاد طولا وعرضا وأنتم تستصرخون تداول السلطة وميراث الأنصار وذلك حق ولكن مع من تتداول؟مع أبو هاشم أم مع مريم أم مع عرمان أم مع الشيطان أم مع الجبهة الثورية الذين امتلأت جيوبهم بظروف السفارات الخضراء ...
هل الدولة التي تعرفونها والتي ماتبقى منها شيء أم دولة القادمين الذين يجهلون مفاصلها أم نحن الشعب السوداني الأبي المنساقون جرا إلى الشوارع ولا نجد ما نقتات به والذين امتلأت المساجد بالعفيفين منا والذين كسر الجوع صمت عفتهم فراحوا يسألون الناس بعد الصلوات و هم المتوضأ أيديهم والساجدة جباههم من أهل الفقر يريدون أن يجعلوا منا وقودا لمعركتهم التي هي ليست معركة من الإنقاذ كمايدعون وإنما معركة لتفتيت السودان.
سيدي الإمام أرج جوادك وترجل وأرمي لهم المقود ثم أخلد إلى دوحة الحكمة بيتا ولك في سنغورو وناييريري ومانديلا وأمبيكي وعبدالرحمن سوار الدهب.
أجمع أقرانك من الساسة والسادة شباب السبعين إلى بيت الحكمة وأنت حكيم الحكماء (منصب وجيه أليس كذلك؟)
كلهم سيأتون إليكم وأنا سوف آتي إليك لتناول الكسرة بأم رقيقة الأنصارية في بيت الحكمة ونتذكر ذكريات وجودك في أوربي في بدايات شبابك ..أطال الله عمرك
‎ ‎


Ygn hgpfdf hgYlhl hgighg







رد مع اقتباس
 
 

   
مواقع النشر
 

   
الكلمات الدليلية
الحبيب, الهلال, إلى
 

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نفح الطيب فى محبة الحبيب - المبحث الخامس ؟؟؟ حسن ميرغني المنتدى الأسلامى 2 11-16-2011 03:23 PM
نفح الطيب فى محبة الحبيب - 3 ) حسن ميرغني المنتدى الأسلامى 0 10-18-2011 01:30 PM
نفح الطيب فى محبة الحبيب - 2 - حسن ميرغني المنتدى الأسلامى 2 10-04-2011 09:46 AM
عجائب الصلاة علي الحبيب المصطفي ... محمد حسن ابوزيد المنتدى الأسلامى 0 06-18-2010 03:42 PM
 

   
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

flagcounter


Loading...


جميع المواضيع والمشاركات المطروحه تعبر عن وجهه نظر الكاتب ولا علاقه لملتقيات أوربى بها

Security team

  تصميم علاء الفاتك    http://www.moonsat/vb تصميم علاء الفاتك     http://www.moonsat.net/vb