الرئيسية التسجيل مكتبي     البحث الأعضاء الرسائل الخاصة



   
العودة   ملتقيات أبناء اوربي > مكتبة أوربى الأدبية > مكتبة الأستاذ طه نمر
 
مكتبة الأستاذ طه نمر مكتبة خاصة تضم كل كتابات اديب أوربي الأستاذ طه نمر


إدارة المعرفة

مكتبة خاصة تضم كل كتابات اديب أوربي الأستاذ طه نمر


 
   
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
قديم 10-10-2013, 05:49 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

إحصائية العضو







طه نمر is on a distinguished road

 

طه نمر غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مكتبة الأستاذ طه نمر
افتراضي إدارة المعرفة

المعرفة, إدارة, ط¥ط¯ط§ط±ط©, ط§ظ„ظ…ط¹ط±ظپط©

ثورة التعليم وإدارة الجامعات وافتتاح المدن الجامعية بالعاصمة والأقاليم ، يعتبرها الإنقاذيون مفخرة لهم ولكن هنالك بعض السلبيات لا تخفى على أحد . أولا ً بأن التعليم العالي والعام أفقي وممتد كالمحيط في كل مدن السودان دون الاكتراث للتعليم الكيفي والرأسي الذي ينتج عنه الثورة التعليمية الحقيقية والتعليم الشامل هو إدارة المعرفة وإدارة المعرفة علم يدرس في الجامعات الأوربية .
و لا تتم هذه الإدارة إلا بعمل مراكز بحوث ووضع الاستراتيجيات بعيدة المدى في كل المجالات بحيث يجد الوزير في وزارته كل الخطط موضوعة سلفاً و قابلة للتنفيذ بسهولة دون الرجوع إلى تكوين اللجان المتعددة والاجتماعات الكثيرة والقرارات المزاجية من الوزير أو ممن يحيطون به وإضاعة الوقت والمال والبركاوي والفول السوداني والعصير المثلج على الطاولة المستطيلة وهكذا الحال حتى ينتهي سعادته من تشييد الفلل الثلاث وزيارات الأسرة إلى المدن الأوربية بمعدل مرتين في العام ويؤتى بوزير آخر ، والله المستعان .
نرجع لإدارة المعرفة وهي الاستفادة من ثورة الاتصالات والمعلومات والعلوم بتزاوج رأس المال والعلم على يد مأذون تكنقراطي بالانتماء الحقيقي والوجداني و يضع يد وكيل العريس في يد وكيل العروس لتكون الضربة قاضية للجهل والتخلف وتكون عملية التطوير محسوبة بدقة و مرتبطة بالزمن و هنالك أمثلة ماليزيا و سنغافورة .
ونسأل كم من العلماء السودانيين المنتشرون في مجالات مختلفة يقدمون علوم نافعة في جامعات عالمية لعدم وجود وعاء جامع لهم في بلدهم .
أنا شخصياً أعرف بروف في الكيمياء الحيوية لا يصنع الدواء في السويد إلا بعد تأشيرته وهو سوداني حتى النخاع ، وبروف آخر انتزعته حكومة أبوظبي من جامعات أوروبا لإدارة المعرفة و جعل حكومة أبوظبي مثالية في الأداء . وما أحوجنا له نحن في السودان لنخرج من الحكومة العريضة و جيش الاستشاريين والمفوضين والاجتماعات الفولية والبلحية لنخرج بنواة صماء بكماء .
وهنالك شاب ثلاثيني هو الرجل الرابع في شركة مايكروسفت الأم في أمريكا وهكذا لاتحصى ولا تعد هذا العلم السوداني المبعثر في العالم .
أخيراً أيتها الإنقاذ و المؤتمر الوطني و الحكومة العريضة و الدستوريين نعلم أن عددكم يزيد كل ساعة على حساب هذا الوطن الأمين وعلى حساب شباب علماء تركونا وهاجروا بعيداً وعلى حساب من يحملون ظروفهم الصفراء وبها الشهادات الجامعية يجوبون الشوارع بحثاً عن وظيفة أو عن واسطة كل هذا وأنتم تتكئون دعاش الخريف هذه الأيام يعبق فللكم وقصوركم وتجوب سياراتكم المظللة ليلاً أحياء الخرطوم الراقية لتحديد كمية الجرعة المخدرة لنا لنلهث نحن من الصباح حتى المساء وراء لقمة العيش و كأننا سكارى ، و ما نحن بسكارى ونعلم أنه لا يفوتكم الاستغفار أخيراً و أنتم تتوجهون إلى غرف نومكم الوثيرة وتتأبطون الجرعة الأخيرة المخدرة لأم العيال بتعيين ابن أختها في الخارجية أو الداخلية أو تعينه مديراً لمكتبكم إن شاء الله أو تغيير السائق الأسمر بآخر بنفسجي حسب أوامر أم العيال وكان التحذير ونمتم ملء جفونكم وأنتم تستغفرون .
وننام نحن ببطون خاوية وهموم لا حد لها ونتذكر أديبنا الراحل المقيم ونردد من أين أتوا هؤلاء؟
واخيرا ً نقول نرجوكم أوقفوا التصريحات المتناقضة المتفق عليها بينكم لتخدرونا وإلى متى ؟؟؟؟؟!



Y]hvm hgluvtm Y]hvm '¥'¯'§'±'©







رد مع اقتباس
 
 

   
مواقع النشر
 

   
الكلمات الدليلية
المعرفة, إدارة, ط¥ط¯ط§ط±ط©, ط§ظ„ظ…ط¹ط±ظپط©
 

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمة «اقرأ» هجرت القراءة وتجاهلت المعرفة ابراهيم الحسين منتدى المواضيع العامة والمنقولة 1 05-03-2013 03:22 PM
مجلس إدارة المريخ يجتمع !!! الطاهر الجزولى منتدى الريــاضــــــة المحلية 6 11-06-2010 09:12 AM
 

   
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

flagcounter


Loading...


جميع المواضيع والمشاركات المطروحه تعبر عن وجهه نظر الكاتب ولا علاقه لملتقيات أوربى بها

Security team

  تصميم علاء الفاتك    http://www.moonsat/vb تصميم علاء الفاتك     http://www.moonsat.net/vb